ضبط عضو بتنظيم القاعدة وآخر ببيت المقدس بالدقهلية

 كتب : محمد عطية الطوخي
تمكنت مباحث الدقهلية بالتنسيق مع مباحث الأمن الوطني من ضبط احد أعضاء تنظم القاعدة قبل قيامه بتنفيذ عمليات تابعة للتنظيم بمصر كما تمكنت من ضبط أحد أعضاء جماعة أنصار بيت المقدس والمتورط في عدة عمليات إرهابية مؤخرا .
حيث ورد معلومات بوصول أحد أعضاء تنظيم القاعدة ويدعى محمد احمد الريس 25 سنة من السودان مؤخرا وبحوزته أوراق تنظيمية وتعليمات لأعضاء التنظيم بمصر وانه متواجد بمنزلة بمدينة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية وبالتنسيق مع مباحث الدقهلية تمكنت القوات ضبط المتهم وضبط بحوزته أوراق تنظيمية وعمليات إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة .
وأكدت تحريات مباحث الأمن الوطني أن المتهم كان ضمن " المجاهدين " بسوريا وانه تلقى تدريبات عسكرية على يد قيادات من تنظيم القاعدة ثم توجه إلى السودان لاستكمال التدريبات والإعداد لسلسلة عمليات إرهابية بمصر.
كما تمكنت قوات مباحث الدقهلية بالتنسيق مع الأمن الوطني من ضبط احد أعضاء " جماعة بيت المقدس" الإرهابية ويدعى أحمد عبد العزيز محرم 40 سنه مدرس من منزلة ببندر بلقاس
وبحوزته " لاب توب " يحوى صور وإحداثيات وخرائط لعدد من الأماكن الحيوية العسكرية والشرطية بالإضافة لمخططات وماكيتات لإعداد قنابل ومتفجرات وأن تحريات المباحث أكدت إعداده لعمليات إرهابية جديدة .
وأشارت المصادر أن المتهم مطلوب في عدة قضايا إرهابية تمت بمحافظات الإسماعيلية والقاهرة و شمال سيناء وأنه تم نقله عقب القبض عليه لمقر الأمن الوطني بالقاهرة لاستكمال التحقيقات معه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مديرية امن الدقهلية تنشر تفاصيل مجهود الحملة التفتيشية المكبرة

مباحث التموين تضبط 4 كراتين سجائر مستوردة مختلفة

ضبط شخصين من المنتمين للجماعة الإرهابية بالدقهلية