وزير البيئة يعقد أولى الجلسات التشاورية لوضع معايير استخدام الفحم

كتب : محمد عطية الطوخي
بدأت اليوم عقد أولى الجلسات التشاوريه لمناقشة المسودة النهائية حول وضع معايير استخدام الفحم برئاسة الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، وبحضور ممثلي وزراتي الصناعة والبترول وقيادات وزارة البيئة المعنية بهذا الشأن ، ومن المفترض أن يتم عقد الجلسات التشاورية المتتالية مع ممثلي الوزارات المعنية الأخرى ومنها النقل والصحة والسياحة والمالية والاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية ممثلا عن مؤسسات المجتمع المدني وممثلي بعض النقابات المهتمة بقضية استخدام الفحم.

أوضح الدكتور خالد فهمي أن الجلسة ناقشت الضوابط والمعايير الموضوعة لاستخدام الفحم ابتداء من عملية الاستيراد والتداول والنقل سواء نقل برى أو بحري وتجهيز الموانئ والطرق وكيفية التخلص من الرماد بعد حرق الفحم ومواصفات الأفران التي تتم فيها عمليات الحرق.
وبعد الانتهاء من الجلسات سيتم الاتفاق على المسودة النهائية للضوابط التي ستعرض على الرأي العام لمناقشتها بعد وضع التعديلات النهائية التي تقترح من ممثلي الوزارات والهيئات والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني.

وكانت اللجنة المشكلة لوضع الضوابط والمعايير الخاصة بالفحم قد انتهت من وضع المسودة الأولى للضوابط لطرحها للنقاش مع الوزارات المعنية من خلال عقد جلسات تشاوريه متتالية برئاسة وزير البيئة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مديرية امن الدقهلية تنشر تفاصيل مجهود الحملة التفتيشية المكبرة

مباحث التموين تضبط 4 كراتين سجائر مستوردة مختلفة

ضبط شخصين من المنتمين للجماعة الإرهابية بالدقهلية